Master Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Master Thesis by Author ": توامي, ) عز الدين"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access أهمية بعض أساليب التدريس الحديثة في تقليص الفروق الفردية لدى تلاميذ الطور المتوسط –دراسة ميدانية لمتوسطات جنوبي ولاية المسيلة(2016-06-02) : توامي, ) عز الدينالملخص : بالعربية : -عنوان الدراسة: أهمية بعض أساليب التدريس الحديثة في تقليص الفروق الفردية لدى تلاميذ الطور المتوسط –دراسة ميدانية لمتوسطات جنوبي ولاية المسيلة- ــ هدف الدراسة: الاجابة عن التساؤل الرئيسي للدراسة محاولة الاستفادة المباشرة من نتائج الدراسة في تطوير عملية التدريس ــ مشكلة الدراسة: هل لبعض أساليب التدريس الحديثة دور في تقليص الفروق الفردية لدى تلاميذ الطور المتوسط؟ ــ الفرضية العامة: هل لبعض أساليب التدريس الحديثة دور في تقليص الفروق الفردية لدى تلاميذ الطور المتوسط ــ عينة الدراسة: 34 أستاذ من التعليم المتوسط ــ المنهج المستخدم: المنهج الوصفي و بالتحديد طريقة العلاقة الارتباطية . ــ أدوات الدراسة: استبيان كلمات المفاتيح: جاء هذا البحث في فصول كالتالي : الفصل الأول:الخلفية النظرية و الدراسات السابقة وتناول الفصل الثاني :الإطار العام للدراسة أما الفصل الثالث: الطرق المنهجية للبحث و الفصل الرابع : تحليل و مناقشة النتائج ـــ أهم النتائج المتوصل إليها: أن كل من أساليب التدريس الحديثة تراعي الفروق الفردية بين التلاميذ أن لأساليب التدريس الحديثة دور في تفعيل عملية التدريس توصل الباحث للعديد من التوصيات و الاقتراحات أهمها : تزويد المؤسسات التعليمية بالوسائل التي تتطلبها النشاطات الرياضية تكوين أساتذة ذو كفاءة عالية.