دور عملية التحفيز في أداء أساتذة التعليم المتوسط -دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلدية المسيلة-
Loading...
Date
2024-07-21
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة محمد بوضياف. المسيلة
Abstract
هدفت الدراسة إلى معرفة دور عمليةالتحفيز فيأداء أساتذةالتعليم المتوسط دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلدية المسيلة، استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي في مجريات الدراسة، تم اختيار عينة عشوائية قدرت ب (50) أستاذا وأستاذة ببعض مؤسسات التعليم المتوسط، وصممنا استبيان بمحوريينبغرض جمع البيانات لاستخدامها في المعالجة الإحصائية لأجل التحقق من فرضيات الدراسة، وقد توصلنا للنتائج التالية:
-تؤثر عملية التحفيز في أداء أساتذة التعليم المتوسط.
2-توجد فروق دالة إحصائيا في نظام عملية التحفيز لدى أساتذة التعليم المتوسط تعود لمتغير الجنس.
3- توجد فروق دالة إحصائيا في الأداء لدى أساتذة التعليم المتوسطتعود لمتغير الجنس.
4- توجد فروق دالة احصائيا في نظام عملية التحفيز لدى أساتذة التعليم المتوسط تعود لمتغير الاقدمية.
5-توجد فروق دالة احصائيا في الأداء لدى أساتذة التعليم المتوسط تعود لمتغير الاقدمية.
الكلمات المفتاحية: التحفيز، الأداء، أساتذة التعليم المتوسط