Graduate Reports - تقارير الليسانس
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Graduate Reports - تقارير الليسانس by Subject "استراتيجية التعلم باللعب – التعليم التحضيري – الطفولة المبكرة"
Now showing 1 - 2 of 2
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access الحاجات الإرشادية لدى الطلبة متفوقين دراسيا بمتوسطة عبداوي عبد الرحمان نموذجا من وجهة نظر مشرفي التربية ببلدية عين الحجل المسيلة(جامعة محمد بوضياف بالمسيلة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية, 2023-06) بن يطو بسمة, بلهادي وصالتتناول هذه الدراسة لحاجات الارشادية للمتفوقين دراسيا من وجهة نظر مشرفي التربية ولتحقيق أهداف الدارسة وأهمها الكشف عن مستوى الحاجات الارشادية والمتفوقين دراسيا تم اعتماد الجانب النظري والذي شمل كل من موضوع الحاجات الارشادية والمتفوقين دراسيا من حيث التعريف والخصائص والتصنيفات. وفي الجانب التطبيقي اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الذي يحقق لنا فرضيات الدراسة وتبنت الدراسة الاستبيان كأداة لجمع البيانات من عينة عشوائية تتمثل في مشرفي التربية لتعليم المتوسط وبعد جمع المعلومات من العينة تم عرض ومناقشة نتائج الدراسة فلخص الدراسة إلى ما يلي : عدم تحقق الفرضية الأولى والتي تقول أن مستوى الحاجات الاجتماعية لدى المتفوقين دراسيا من وجهة نظر مشرفي التربية مرتفع في حين أثبتت نتائج الدراسة أن مستوى الحاجات المتوسط . تحقق الفرضية الثانية والتي تقول أن مستوى الحاجات النفسية لدة المتفوفقين دراسيا من وجهة نظر مشرفي التربية مرتفع. تحقق الفرضية الثالثة والتي تقول أن مستوى الحاجات الأكاديمية لدى المتفوقين دراسيا من نظر مشرفي التربية مرتفع .Item Open Access واقع تطبيق استراتيجية التعلم باللعب في اقسام المرحلة التحضيرية التابعة للمدارس الابتدائية دراسة ميدانية بابتدائية بوضياف علي بولاية المسيلة(جامعة محمد بوضياف بالمسيلة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية, 2023-06) أميمة, بابي; قمر, شبيرة; كوثر, بابيالهدف من الدراسة الحالية هو التعرف على واقع تطبيق استراتيجية التعلم باللعب في أقسام التعليم التحضيري التابعة للمدارس الابتدائية ،حيث استخدمنا المنهج الوصفي لملائمته طبيعة الموضوع ،ومن الأدوات التي استخدمناها تمثلت في الملاحظة حيث تكونت العينة من القسم التحضيري بابتدائية بوضياف علي المتكون من 25 طفل و طفلة، حيث أسفرت الدراسة على النتائج المتمثلة في ضرورة تطبيق استراتيجية التعلم باللعب في الاقسام التحضيرية واحترام شروط و مبادئ استراتيجية التعلم باللعب و استخدام الوسائل اللازمة في عملية التعلم باللعب بالإضافة لعدم توفر المستلزمات و الاحتياجات اللازمة من جعل المربيات تواجهن صعوبات في تطبيق استراتيجية التعلم باللعب على أكمل وجه و قيام بالمربية بتطبيق هذه الألعاب كان له دور فعال و ايجابي في نفسية الأطفال و في سلوكياتهم.