العدد 06
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 06 by Subject "المرفولوجيا؛ المدارس؛ قلق؛ نفور"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access 1- قلق الطلاب ونفورهم من المورفولجيا( علم الصرف) في المدارس العربية بسيرلانكا- نموذجا- المدارس العربية الواقعة في منطقة بيتكالو بسيرلانكا(Université de M'sila, 2018-06) حسام بن سليمعلم الصرف من أجل العلوم العربية موضوعا يجري منها مجرى المعيار والميزان، وبه وحده يقف على ما يعتري الكلام من إعلال وإبدال وإدغام، وبه يمكن غيضاح العلاقات التركيبية داخل الجملة ، وتحليل البناء الداخلي للكلمات، وأن معظم المدارس العربية بسيرلانكا ، تقوم بتدريس الرف في المرحلة الابتدائية بالأساليب التقليدية، ولكن الدارسين في اللغة العربية يواجهون المشاكل في استيعاب القواعد الصرفية وتطبيقها عند الكتابة والتحدث ، حتى أنهم يرون في قلق ونفور بالنسبة لعلم الصرف .