العدد _18
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد _18 by Subject "التعلم الحركي ، المهارات الحركية ، التربية البدنية و الرياضية في الابتدائي"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access صعوبات تطوير مستوى تعلم المهارات الحركية من خلال حصة التربية البدنية لدى تلاميذ الطور الابتدائي بالجزائر(Université de M'sila, 2015-12-30) مجيدي, محمد; بوعبدالله, يوسفتعتبر المدرسة المؤسسة الاجتماعية التي لها الدور الأكبر في إكساب التلاميذ معلومات ومهارات وقيم و سلوكات من خلال عدة مواد دراسية ، ومن بين هذه المواد التربية البدنية والرياضية التي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للطفل من أجل النمو السليم لجسمه و شخصيته . وتتمثل أهداف الدراسة في إبراز الصعوبات التي تعيق تطوير مستوى تعلم المهارات الحركية لدى تلاميذ الابتدائي ،فبالرغم من أهمية مادة التربية البدنية والرياضية للطفل ،و صدور قوانين تحرص على ضرورة تخصيص الوقت الكافي لها وتوفير الملاعب والوسائل البيداغوجية والمتخصصين في التربية البدنية للإشراف على ممارسة التلاميذ للنشاط البدني الرياضي في المدارس ،يبقى التلاميذ محرومون منها مما صعب من تطوير سلوكاتهم ومهاراتهم في الجانب الحركي خاصة وفي عدة نواحي أخرى معرفية نفسية واجتماعية ، وهذا ما دفعنا لرفع التوصيات التي مفادها ضرورة توفير الإمكانيات البشرية والمادية من أجل حماية الطفل من عدة أمراض تتربص به بسبب ابتعاده عن الممارسة الرياضية. L'école est une établissement social qui fait apprendre les élèves tout ce qui concerne les informations ,les compétences , les valeurs et les comportement ,a travers des matières scolaires . une de ces matières est l'éducation sportive qui jeu un rôle très important dans la vie de l'enfant , pour mieux grandir et bonne formation de sa personnalité . Le but de cette étude est de montrer les difficultés qui empêchent la progression du niveau d'apprendre les compétences motrices chez les écoliers du cycle primaire , malgré que l'importance de l'éducation sportive pour l'enfant , et les règlements qui obligent de donner le temps suffisant pour la pratiquer , et l'existence des stades et les moyens pédagogiques et les spécialistes formés dans ce domaine, mais on trouve toujours que les écoliers restent refuses de pratiquer le sport , ce qui fait empêcher le progrès de leurs comportements et leurs compétences notamment au coté moteur et autre cotés nécessaires ( sociaux , psychiques et intellectuels ) , pour cette raison nous avons présenté des recommandations concernant la nécessité de fournir toute les capacités matérielles et humaines pour protéger l'enfant de plusieurs maladies a cause de ne pas pratiquer le sport . Les mots clés : L'apprentissage moteur , les compétences motrices , l'éducation physique et sportive au cycle primaire .