العدد _18
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد _18 by Subject "استراتيجية التدريس، اللعب ،القدرات البدنية، القدرات الحركية،التلاميذ"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ إﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ اﻟﺘﺪرﻳﺲ ﺑﺎﻟﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺑﻌﺾ اﻟﻘﺪرات اﻟﺒﺪﻧﻴﺔ و اﻟﺤﺮﻛﻴﺔ ﻟﺪى ﺗﻼﻣﻴﺬ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ (18-16) ﺳﻨﺔ.(Université de M'sila, 2015-12-30) بن ذهيبة, جغدم; فغلول, السنوسي; حرباش, براهيمتهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير فعالية إستراتيجية التدريس باللعب في تحسين بعض القدرات البدنية و الحركية لدى التلاميذ بالمرحلة الثانوية ( 16-18 سنة ) ،حيث استخدم المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة. لان إستراتيجية التدريس باللعب يعد من أفضل الأساليب لاستثارة نشاط التلاميذ وزيادة دوافع ممارسته لحصة التربية البدنية و الرياضية ، ذلك لأنه يعتمد على ديناميكية اللعب الجماعي المتشابهة للأداء خلال الحصة.واجري البحث على عينة قوامها 32 تلميذا يمثلون العينة التجريبية و32 تلميذا يمثلون العينة الضابطة. وطبقت مجموعة من الاختبارات لبعض القدرات البدنية و الحركية وبعد الحصول على نتائج القياسات القبلية والبعدية. والمعالجة الإحصائية للنتائج الخام توصل الباحثين إلى: أن فعالية إستراتيجية التدريس باللعب أدت إلى تحسين بعض القدرات البدنية و الحركية لدى التلاميذ بالمرحلة الثانوية ( 16-18 سنة )