التدريب الرياضي
Permanent URI for this community
Browse
Browsing التدريب الرياضي by Subject "Activités sportives extra"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access مدى مساهمة التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية في إنجاح حصة التربية البدنية والرياضية(2018-08-02) عبد الحليم, قاضيالملخص : بالعربية عنوان الدراسة : مدى مساهمة التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية في إنجاح حصة التربية البدنية والرياضية الهدف من الدراسة : - معرفة مدى مساهمة التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية في تسيير جزء من حصة التربية البدنية والرياضية . - معرفة مدى مساهمة التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية في تحفيز زملائهم على الانضباط وكذا الرفع من مستوى التعلم الحركي . - معرفة مدى مساهمة التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية على مساعدة زملائهم في تعلم المهارات الحركية خلال حصة التربية البدنية والرياضية . - معرفة مدى كفاءة التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية في فهم وإدراك المهارات الحركية . - إبراز مدى أهمية الأنشطة اللاصفية . - لفت الانتباه للمسؤولين عن المؤسسات التربوية كي يول الاهتمام بالرياضة المدرسية . مشكلة الدراسة : ما مدى مساهمة التلاميذ الممارسين للأنشط اللاصفية في إنجاح حصة التربية البدنية والرياضية ؟ فرضيات الدراسة : 1- التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية يساعدون زملائهم في تعلم المهارات الحركية أثناء الحصة . 2- يساهم التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية في تسيير جزء من درس التربية البدنية والرياضية . 3- التلاميذ الممارسون للأنشطة اللاصفية يحفزون زملائهم على الانضباط ورفع مستوى التعلم الحركي المنهج المتبع في الدراسة : المنهج الوصفي. الأدوات المستخدمة في الدراسة : استبيان يتكون من 27 عبارة موزعة على ثلاث محاور بالتساوي . كلمات المفتاحية : بالفرنسية Mots clés: Élèves pratiques -1 Activités sportives extra-scolaires- 2 Education physique et sportive-3 بالإنجليزية Keywords. 1- Practical pupils 2- Extra-curricular sports activities: 3- Physical and Sports Education: جاء هذا البحث في فصول . الفصل الأول: الخلفية النظرية والدراسات السابقة وتناول الفصل الثاني: الاطار العام للدراسة أما الفصل الثالث : الاجراءات الميدانية للدراسة الفصل الرابع: عرض النتائج و تفسيرها ومناقشتها الفصل الخامس : الاستنتاجات و الاقتراحات من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحث : - التلاميذ الممارسين الأنشطة اللاصفية لهم كفاءة وقدرة مهارية مقارنة بزملائهم الغير الممارسين . - التلاميذ الممارسين الأنشطة اللاصفية يقومون بمساعدة زملائهم في تعلم المهارات التي لا يفهمونها. - يقلل التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية من وقت التعلم الحركي. - التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية يرفعون من مستوى التعلم الحركي للقسم ككل مقارنة مع باقي الأقسام . - التلاميذ الممارسين للأنشطة اللاصفية يملكون روح المسؤولية وقيادة الفوج . توصل الباحث للعديد من التوصيات أهمها : -إعداد برنامج يخص الأنشطة الرياضية اللاصفية من طرف مختصين. -توفير الأدوات والوسائل اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية اللاصفية. -زيادة الاهتمام بممارسة هذه الأنشطة لدى التلاميذ. -إعادة النظر في الوقت المخصص لممارسة هذه الأنشطة الرياضية اللاصفية. -تحفيز التلاميذ المشاركين في هذه الأنشطة من خلال التحفيز المادي والمعنوي. -التنويع في الأنشطة الرياضية الممارسة وعدم حصرها. كشاف بالفرنسية Faculté Institut des sciences et des activités sportives et techniques et physiques Département: N° d’ordre :............................................................................. N° d’inscription : ................................................................... Chercheur : KADI ABDELHALIM Soutenu publiquement le : 02/08/2018 Titre de la thèse (mémoire) : La mesure dans laquelle les élèves pratiquant des activités extra-scolaires contribuent au succès de la classe d'éducation physique et sportive . Language de la thése : Langue Arabe Modèle de la thése : ............................ Pays : RÉPUBLIQUE ALGÉRIENNE-M’SILA Université: Université de M’sila Nom et Prénom de l’encadreurm :ZAHOUI NASSAR Grade : conferencier Nombre de page :99 page (cd-Rom* word * PDF) Ficher électronique Spécialité : Option : .................... Résumé : Titre de l'étude: La mesure dans laquelle les élèves pratiquant des activités extra-scolaires contribuent au succès de la classe d'éducation physique et sportive . Le but de l'étude: 1- Connaître l'étendue de la contribution des étudiants pratiquant des activités extra-scolaires dans la gestion d'une partie de la part de l'éducation physique et du sport. 2- Connaître l'étendue de la contribution des étudiants pratiquant des activités extra-scolaires pour motiver leurs collègues à la discipline et pour élever le niveau d'apprentissage moteur. 3- Connaître l'étendue de la contribution des étudiants pratiquant des activités extra-scolaires pour aider leurs collègues à acquérir les capacités motrices pendant l'éducation physique et les sports. 4- Connaître les compétences des élèves pratiquant des activités extra-scolaires de compréhension et de perception des capacités motrices. 5- Soulignez l’importance des activités extra-scolaires. 6- Attirer l'attention des responsables des établissements d'enseignement sur les sports scolaires. Problématique:. Dans quelle mesure les élèves pratiquant des activités extra-scolaires contribuent-ils au succès de la classe d'éducation physique et sportive? hypothèses: 1- Les élèves qui pratiquent des activités parascolaires aident leurs camarades à apprendre la motricité durant le cours. 2- Les élèves qui pratiquent des activités parascolaires contribuent à la réalisation d'une partie de la leçon d'éducation physique et sportive. 3- Les élèves pratiquant des activités extra-scolaires incitent leurs camarades à se discipliner et à améliorer leur apprentissage moteur Mots clés : . Élèves pratiques -1 Activités sportives extra-scolaires- 2 Education physique et sportive-3 - Les résultats atteints les plus importants sont: 1 - Les élèves qui pratiquent des activités extra-scolaires ont des compétences et un savoir-faire comparables à ceux de leurs collègues non pratiquants.