Master Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Master Thesis by Author "الطيب, لبوخي"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access دور التكوين المستمر لأساتذة التربية البدنية والرياضية في تطوير كفاءاتهم التدريسية(معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية و الرياضية, 2018-07-01) الطيب, لبوخيالملخص : بالعربية عنوان الدراسة : دور التكوين المستمر لاساتذة التربية البدنية والرياضية في تطوير كفائتهم التدريسية الهدف من الدراسة هدفت الدراسة الى التعرف على دور التكوين المستمر لأستاذ التربية البدنية والرياضية في تطوير كفاءةهم بمرحلة الطور الثانوي مشكلة الدراسة : هل للتكوين المستمر لأساتذة التربية البدنية والرياضية دور في تطوير كفاءتهم التدريسية بمرحلة الطور الثانوي ؟ فرضيات الدراسة : 1- للتكوين المستمر دور في تطوير كفاءة التنفيذ لأستاذ التربية البدنية والرياضية 2- للتكوين المستمر دور في تطوير كفاءة التقويم لأستاذ التربية البدنية والرياضية 3 ــــ للنكوين المستمر دور في تطوير كفاءة التخطيط لأساتذة التربية البدينة والرياضة المنهج المتبع في الدراسة : المنهج الوصفي الأدوات المستخدمة في الدراسة : الاستبيان كلمات المفتاحية : بالفرنسية Mots clés: Configuration continue . L'efficacité de l'enseigneme بالإنجليزية Keywords: Continuous configuration Teaching efficiency جاء هذا البحث في فصول . الفصل الأول: الخلفية النظرية والدراسات السابقة , وتناولنا فيها مفهوم التكوين واهمته الى غير ذلك, ثم تناولنا مفهوم الاستاذ التربية البدنية والرياضية وتطرقنا الى مايشمل الكفاءة التدريسية , ثم انتقلنا الى الدراسات السابقة والمشابهة وتناول الفصل الثاني: يتمثل في الإطار العام للدراسة حيث استعرضنا فيه المفاهيم والمصطلحات التي تتعلق بالبحث وتحديد الإشكالية وكيفية صياغتها والتساؤلات الجزئية ثم الفرضيات وابرز الأهداف و أهمية الموضوع. أما الفصل الثالث :الإجراءات الميدانية للدراسة , وتناولنا فيه الدراسات الاستطلاعية , وقد تم تحديد فيه المنهج المتبع والمتغيرات, إضافة إلى تحديد عينة البحث وكيفية اختيارها وكذلك الأدوات والتقنيات المستخدمة. الفصل الرابع: عرض النتائج وتفسيرها ,وتم فيه تحليل النتائج المحصل عليها ومناقشة الفرضيات. من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحث : للتكوين المستمر دور في تطوير كفاءة التخطيط لأستاذ التربية البدنية والرياضية بمرحلة الطور الثانوي . توصل الباحث للعديد من التوصيات أهمها : : زيادة اهتمام وزارة التربية الوطنية بنظام الإشراف التربوي , وتنمية قدرات المشرفين بعقد الندوات لزيادة وعيهم بالاتجاهات الحديثة في الإشراف . - العمل أثناء تكوين أستاذ مادة التربية البدنية و الرياضية على طرح البدائل و الخيارات المتنوعة و خاصة فيما يتعلق بأساليب التقويم . - المزيد من الدراسة لحاجات الأساتذة التكوينية وأخذ آراء الأساتذة فيها . - زيادة عدد المشرفين التربويين حتى يتمكنوا تطوير الكفاءة التدريسية للأساتذة من خلال المتابعة المستمرة . كشاف بالفرنسية Faculté Institut des sciences et des activités sportives et techniques et physiques Département: N° d’ordre :............................................................................. N° d’inscription : ................................................................... Chercheur : taieb laboukhi Soutenu publiquement le : 1er juillet Titre de la thèse (mémoire) : Le rôle de la formation continue des enseignants d'éducation physique et sportive dans le développement de leurs compétences pédagogiques Language de la thése : Arabe Modèle de la thése : Maître Pays : RÉPUBLIQUE ALGÉRIENNE-M’SILA Université: Université de M’sila Nom et Prénom de l’encadreur Grade : conferencier Nombre de page : 69 (cd-Rom* word * PDF) Ficher électronique Spécialité : Physical activity Option . Physical activity Résumé : Titre de l'étude: Le rôle de la formation continue des enseignants d'éducation physique et sportive dans le développement de leurs capacités d'enseignement Le but de l'étude: L'étude visait à identifier le rôle de la formation continue du professeur d'éducation physique et du sport dans le développement de son efficacité au secondaire Problématique: La formation continue des enseignants d'éducation physique et sportive joue-t-elle un rôle dans le développement de leurs capacités pédagogiques au stade secondaire? hypothèses: 1- Le rôle de formation continue dans le développement de l'efficacité de la mise en œuvre du professeur d'éducation physique et sportive 2- Le rôle de formation continue dans le développement de l'efficacité de l'évaluation du professeur d'éducation physique et de sport 3- La formation continue joue un rôle dans le développement d'une planification efficace pour les enseignants d'éducation physique et sportive . Mots clés : Configuration continue L'efficacité de l'enseignement. - Les résultats atteints les plus importants sont: Pour le rôle de formation continue dans le développement de l'efficacité de la planification pour le professeur d'éducation physique et la phase secondaire de la phase sportive. Le rôle de formation continue dans le développement de l'efficacité de la mise en œuvre du professeur d'éducation physique et de la phase secondaire stade sportif . Pour le rôle de formation continue dans le développement de l'efficacité de l'évaluation du professeur d'éducation physique et de la phase secondaire stade sportif .