Magister Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Magister Thesis by Subject "الصعوبة، صعوبات الانتباه، صعوبات الكتابة، الطفولة المتأخرة."
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access علاقة صعوبات الانتباه بصعوبات الكتابة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية لمدرسة الشهيد سالمي مهدي القطب -1- المسيلة )(Université de M'sila, 2017-05-22) علي عريوة, عائشةتمثلت دراستنا في علاقة صعوبات الانتباه بصعوبات الكتابة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة الشهيد سالمي مهدي والتي نهدف من ورائها الكشف عن الارتباط الموجود بين صعوبات الانتباه و صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .حيث انطلقت هذه الدراسة من الفرضيات التالية : - توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين صعوبات الانتباه و صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات صعوبات الانتباه تعزى لمتغير الجنس لدى عينة الدراسة . - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات صعوبات الكتابة تعزى لمتغير الجنس لدى عينة الدراسة . وأجريت الدراسة على عينة تتكون من 32 تلميذ وتلميذة أخذت بطريقة غير عشوائية قصدية (عمدية ). وقد استخدمنا الادوات المتمثلة في مقياس صعوبات الانتباه .ومقياس صعوبات الكتابة ،و قمنا بحساب معامل الارتباط بيرسون واختبار تt.test)).و تم التوصل الى النتائج التالية : - توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين صعوبات الانتباه و صعوبات الكتابة لدى عينة الدراسة . - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات صعوبات الانتباه تعزى لمتغير الجنس لدى عينة الدراسة . - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات صعوبات الكتابة تعزى لمتغير الجنس لدى عينة الدراسة.