Graduate Reports - تقارير الليسانس
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Graduate Reports - تقارير الليسانس by Subject "التسويق / المؤسسة الاقتصادية"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access دور واهمية التسويق الاستراتيجي في المؤسسة الاقتصادية(جامعة المسيلة, 2012-06-11) بن ناصر, امالالنشاط التسويقي هو نشاط شامل ومتغير ويتميز بنوع من التعقيد،يبدأ قبل وعملية الإنتاج ويستمر إلى ما بعد وصول السلعة إلى المستهلك النهائي،يساهم وبشكل كبير وفعال في مختلف المؤسسات خاصة منها الإنتاجية،وتتمثل هذه الفعالية في كونه يؤثر في توجيه أنشطة الوظائف المختلفة في المؤسسة والقدرة الكبيرة على خلق الطلب وتنشيطه وتصريف فائض الإنتاج المستهلك حجر الزاوية في بناء وتوجيه أهداف المنظمة،فاكتشاف احتياجات المستهلكة والقدرة على إشباعها،فاكتشاف احتياجات المستهلك والقدرة على إشباعها وبأحسن أداء من المنافسين في إطار القدرات المتاحة،يشكل مفهوم التوجه بالمستهلك ويحمل أساس نمو واستمرار المنظمة. بيئة أعمال المنظمات المعقدة تتطلب النظرة التحليلية تجميع متغيراتها مما يحتم توجيه الأنشطة والموارد نحو تحقيق الأهداف على المدى الطويل الذي يتطلب وضع إستراتيجية تسويقية,تمزج بين جميع عناصر المزيج التسويقي, من منتج وتسعير وترويج وتوزيع عن تطبيق مفهوم النشاط التسويقي كوظيفة فعالة في هيكل المؤسسة العمومية إذ لا يزال يواجه مختلف الصعوبات،في جملتها رواسب فكر التسيير الاشتراكي , فالاهتمام لا يزال يركز على الإنتاج دون الإتمام الكافي بمختلف المراحل اللاحقة التي هي الأهم في أي عملية تسويقية لبيئة تنافسية.