Master Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Master Thesis by Subject ": الخدمة التأمينية، الجودة، جودة الخدمة التأمينية، أبعاد جودة الخدمة التأمينية، رضا الزبون."
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access أثـر جـودة الخدمات التأمينية على رضـا الزبائـن دراسة حالة الشركة الوطنية للتأمينSaa"")وكالة المسيلة((جامعة المسيلة, 2018) عبد المطلب ناغل, رضوان مشيكيتهدف هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري، يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة في قطاع الخدمات، بإعتبارها مدخل إداري حديث؛ حيث تكمن أهمية الدراسة في معرفة أثر جودة الخدمة التأمينية، بأبعادها المتمثلة في (الملموسية، الإعتمادية، الإستجابة، الأمان، التعاطف) على رضا الزبون، ولتحقيق هذا الهدف فقد إعتمدت الدراسة على الأسلوب الوصفي لملائمته لطبيعة الموضوع، حيث تم تصميم إستبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه على عينة الدراسة والمتمثلة في زبائن الشركة الوطنية للتأمين Saa"" (وكالة المسيلة)، والبالغ عددهم (70) إستبيان، وقد تم إستخدام بعض الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية "SPSSV24" لعرض وتحليل نتائج الدراسة، ثم إختبار الفرضيات الموضوعة؛ وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمات التأمينية المقدمة من طرف الشركة الوطنية للتأمين Saa"" (وكالة المسيلة) على رضا زبائن عينة هذه الدراسة.