Master Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Master Thesis by Subject ": التسويق بالعلاقات، الميزة التنافسية، العميل، الوكالات البنكية"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access دور التسويق بالعلاقات في تعزيز تنافسية البنوك التجارية(جامعة المسيلة, 2018) جياب, اسماءتهدف هذه الدراسة إلى دور التسويق بالعلاقات في تعزيز تنافسية البنوك التجارية، وذلك من خلال محاولة التعرف على مفهوم تسويق العلاقات مع العميل وتحديد أبعاده، ليتم تحديد ومعرفة العلاقة بين أبعاد التسويق بالعلاقات مع العملاء وتحقيق البنوك للميزة التنافسية وتعزيزها، حيث أن الفكرة الأساسية لهاته الدراسة تشير إلى إن اهتمام البنوك التجارية بزبائنها والحرص على تلبية رغباتهم، بغرض المحافظة عليهم ووصولا إلى تحقيق الرضا والولاء لمنتجاتها وخدماتها، مما يساهم في إكتساب البنوك للريادة عن طريق تميزها تنافسيا عن نظيراتها من خلال عملائها، والذي لن يتمكن البنك من بلوغها، إلا بالإعتماد على تطبيقها لمفهوم وأبعاد تسويق العلاقات مع العملاء