العدد 13
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 13 by Author "جعيجع, وفاق"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access دور المعلم في تنمية المتمدرسين في أقسام محو الأمية دراسة ميدانية بمدينة المسيلة(Université de M'sila, 2017-12) زرواتي, رشيد; جعيجع, وفاقتهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المعلم في تنمية مختلف جوانب المتمدرسين في أقسام محو الأمية بمدينة المسيلة ، و كذا إيضاح أهم الأنشطة التي تساعدهم في تنمية جوانب الفرد المعرفية والوجدانية والنفسية الحركية. و لتحقيق أهداف هذه الدراسة استخدم المنهج الوصفي،وبلغ المجتمع الأصلي لهذه الدراسة 150 معلما ومعلمة،وكان حجم العينة المأخوذة 66.67% أي ما يعادل 100 معلما ومعلمة. واستخدمت استمارة الاستبيان كأداة للدراسة الميدانية . أشارت هذه الدراسة إلى أن معظم المعلمين يقومون بأنشطة لتنمية المتمدرسين في الجوانب المعرفية والوجدانية والنفسية الحركية.