Department of management sciences
Permanent URI for this community
Browse
Browsing Department of management sciences by Author "- بومدين حفيظ"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access أثر الخداع التسويقي على السلوك الشرائي للمستهلك(جامعة المسيلة, 2020) - بومدين حفيظمن خلال دراستنا لموضوع الخداع التسويقي وأثره على السلوك الشرائي للمستهلك تم التوصل إلى أن الخداع التسويقي له تأثير بالغ على السلوك الشرائي للمستهلك. ولقد تعددت الممارسات اللاأخلاقية في عناصر المزيج التسويقي من خلال مختلف عمليات الشراء التي يقوم بها المستهلك، كما يعاني هذا الاخير من انتهاك لحقوقه المشروعة من قبل التجار والمؤسسات والمنظمات التي غالبا ما تتصارع فيما بينها لتحقيق أكبر ربح ممكن لذا فإنه يحتاج للحماية والتأمين من خلال تفعيل دور جمعيات حماية المستهلك للحد من ظاهرة الخداع التسويقي، ولقد أدركت الكثير من المؤسسات أهمية السلوك الشرائي للمستهلك كما له تأثير في نجاح المؤسسة.