(Université de M'sila, 2019-12) فروم هشام; بركاني محمد رضا
يعدّ أدب الأطفال نوعا من الفن الأدبيّ يشمل أساليب مختلفة من النثر والشعر؛ مؤلفة بشكل خاص للأطفال دون سن المراهقة. وتأتي على رأس هذه الأساليب القصة لتبوئها في الوقت الحاضر مركز الصدارة في أدب الطفل في العصر الحديث كونها من الأساليب الأدبية التي تلازم الطفل من مراحل نموه الأولى، حيث يبدأ الطفل الاستمتاع بالقصة من الوقت الّذي يستطيع فيه فهم ما يحيط به من حوادث، فلا يمكن تصور الطفل دون أن نتخيله مع لعبة يلعب بها، وحكاية يستمع إليها، أو قصة يقرأها. الكلمات المفتاحية: المهارات اللّغوية، أدب الطفل، القصة، قصص الأطفال.