Master Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Master Thesis by Author "- حفاف إيمان"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access دور التسويق الاستراتيجي في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الخدمية(جامعة المسيلة, 2020) - حفاف إيمانلقد اعتمدت هذه المذكرة إلى البحث عن العلاقة يبن الميزة التنافسية والتسويق الاستراتيجي للمؤسسة الخدمية وذلك من خلال تحليل الإطار النظري للفصل الأول والذي يتضمن مراجعة شاملة للمفاهيم الخاصة بالتسويق الاستراتيجي، مجالاته،استراتجياته، الأهداف ... وأيضا تحليل عناصر الميزة التنافسية من خلال إعطاء لمحة حول مفهوم الميزة التنافسية وأسس بنائها ومعايير الحكم على جودتها وطرق بنائها ،أما فيما يخص الفصل الثاني فكان دراسة حالة عينة \من المؤسسات الخدمية بولاية المسيلة. وقد كان الغرض من هذه الدراسة هو الإجابة عن الإشكالية المطروحة، وهذا ما يؤكد حتمية التسويق الاستراتيجي ودوره في الفعال في تحقيق الميزة التنافسية قصد التفوق على منافسيها في ظل التغييرات البيئية التنافسية الحاصلة ولن يكون ذلك إلا إذا حازت على مصادرها والعمل على تنميتها باستمرار.