Graduate Reports - تقارير الليسانس

Permanent URI for this collection

Browse

Recent Submissions

Now showing 1 - 1 of 1
  • ItemOpen Access
    أهمية استخدام أرضية مودل (التعليم الإلكتروني) في التعليم عن بعد لدى طلبة الإدارة والتسيير الرياضي. (دراسة ميدانية، بمعهد علوم وتقنيات النشطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة)
    (2020-09) العيداني, محمد
    هدفت الدراسة إلى أهمية استخدام أرضية مودل في التعليم عن بعد لدى طلبة قسم الإدارة و التسيير الرياضي، باستخدام المنهج الوصفي وتطبيق أدوات جمع البيانات و لذلك استعملنا الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات الإحصائية والمعلومات على عينة طلبة قسم الإدارة و التسيير الرياضي بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة و التي قوامها84 طالباً المسجلين لسنة 2020 تم التوصل إلى النتائج التالية: - شمولية هذا النظام هو إمكانية استخدامه في الاختصاصات التقنية و الهندسية المختلفة في الكليات و الجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية . - يحل النظام الجديد مشكلة التفاعلية بين الأستاذ و الطالب وذلك عن طريق استخدام برامج تفاعلية تتيح للتدريسي من محاوره الطلب ومناقشته و التفاعل و العمل معه على نفس التطبيق - سهولة الاستخدام والتطبيق وبأداء واستجابة عالية من قبل الطلبة والتدريسيين والمستخدمين للنظام الجديد هدفت الدراسة إلى أهمية استخدام أرضية مودل في التعليم عن بعد لدى طلبة قسم الإدارة و التسيير الرياضي، باستخدام المنهج الوصفي وتطبيق أدوات جمع البيانات و لذلك استعملنا الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات الإحصائية والمعلومات على عينة طلبة قسم الإدارة و التسيير الرياضي بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة و التي قوامها84 طالباً المسجلين لسنة 2020 تم التوصل إلى النتائج التالية: - شمولية هذا النظام هو إمكانية استخدامه في الاختصاصات التقنية و الهندسية المختلفة في الكليات و الجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية . - يحل النظام الجديد مشكلة التفاعلية بين الأستاذ و الطالب وذلك عن طريق استخدام برامج تفاعلية تتيح للتدريسي من محاوره الطلب ومناقشته و التفاعل و العمل معه على نفس التطبيق - سهولة الاستخدام والتطبيق وبأداء واستجابة عالية من قبل الطلبة والتدريسيين والمستخدمين للنظام الجديد العلم نحو جزيرة المعرفة الخصبة بما فيها من كم هائل من المعرفة والمعلومات التي يحصل عليها المتعلم بأساليب تقنية ورقمية سهلة. توصل(ت) الباحث لمقترحات عديدة أهمها : أهم المقترحات ومن خلال ما أثبتته التجارب عن طريق الدراسة والتحليل لاستخلاص النتائج والبناء عليها في تطوير النظام الأمثل للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في العالم، فبالإمكان تحديد مجموعة من النقاط منها: • استخدام تطبيقات النقال المختلفة و الخدمات المتاحة من خلاله لتسهيل عملية التعليم التفاعلي . • استخدام شبكات الاتصال ذات التقنيات والسرعة العالية لتفعيل نظام التعليم الالكتروني. • تطوير غرف المحادثة وتحويلها إلى غرف متعددة الأبعاد وجعلها قريبه من الصف أو قاعة الاجتماع في الشكل والشاكلة للصفوف والقاعات المستخدمة في التعليم التقليدي. • إيجاد برامج سيطرة وواجهات تطبيقيه مربوطة عن طريق الشبكة العالمية مع أجهزه مختبريه حقيقية في المختبرات العملية في الكليات والمعاهد وربطها في النظام لتوفير بيئة مختبريه وتقوية الواقع العملي للأنظمة. • الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة وصهرها لتتوافق مع محددات المجتمعات المختلفة ليتوافق والعادات والتقاليد والبيئة المحيطة. • تكييف المقررات الدراسية باللغات المختلفة لتكون مناسبة للتطبيق مع هذه التقنيات الحديثة. • استخدام هذا النظام الجديد في مجالات أخرى عير التعليمية مثل المجالات التجارية والإعلامية و تخصصات أخرى كإدارة علاقات الزبائن و أداره المشاريع و إدارة المعرفة. Abstract: The study aimed at the importance of using the model floor in distance education among students of the Department of Management and Sports Management, using the descriptive curriculum and application of data collection tools, so we used the questionnaire as a means to collect statistical data and information on the sample of students of the Department of Management and Sports Management at the Institute of Science and Techniques of Physical and Sports Activities at Mohammed Boudiaf University in Misla, which consists of 84 students for the year 2020 . : - The comprehensiveness of this system is the possibility of using it in different technical and engineering disciplines in colleges, universities and various educational institutions. - The new system solves the problem of interaction between the professor and the student by using interactive programs that allow the teaching of the topic of the request and discuss it and interact and work with it on the same application - Ease of use, application and high performance and response by students, teachers and users of the new system.