العدد 08
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 08 by Subject ": مفهوم صعوبات التعلم ،العوامل المسهمة فيها، تصنيفها، خصائصها."
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access صعوبات التعلم " الواقع و الدلالات(Université de M'sila, 2020-12) ميادة, بورغدادتعتبر مرحلة الطفولة من أهم مراحل النمو التي يمر بها الانسان ، و هي المرحلة التي تسهم في جميع مراحل نموه اللغوي و النفسي و العقلي و حتى الاجتماعي هذه المراحل التي تؤدي الى صقل شخصيته فيما بعد ، و التأثير في سلوكه المستقبلي اما سلبا أو ايجابا . و يعتبر دور الطفل كتلميذ من أهم الأدوار التي يقيم على أساسها من طرف والديه و المعلمين من خلال النتائج التي يحققها في مساره التعليمي و التعلمي .الا أن الطفل اذا كان يعاني من واحدة أو أكثر من صعوبات التعلم فان ذلك سيحدث حتما مشكلة التوافق الشخصي و الاجتماعي و الانفعالي و التي تؤثر على علاقاته مع الآخر استنادا على النظرة التي يكونها عن نفسه و نظرة الآخرين له و ما تحمله من معاني و دلالات في نفسيته .الأمر الذي يدفعنا الى التساؤل عن ماهية صعوبات التعلم؟ و ما الفرق بين صعوبات التعلم النمائية و الأكاديمية ؟ و كيف يمكن تمييز التلاميذ ذوي صعوبات التعلم؟