Department of Economics
Permanent URI for this community
.
Browse
Browsing Department of Economics by Subject ": الاستراتيجية، التسويق، الشركة، التأمين"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access الاستراتيجية التسويقية في شركاتا لتامين دراسة حالةالشركة الوطنية للتامين ssa وكالة مسيلة(2022) طارق ذبيح, عيساوة نبيليعتبر التأمين خدمة مستقبلية غير ملموسة على عكس ما هو معروف من السلع المادية والخدمات العاجلة التي ارتبط بها الترويج والتسويق، وموضع بحثنا هو "الاستراتيجية التسويقية في شركات التأمين دراسة حالة الشركة الوطنية للتأمين SAA وكالة مسيلة"، كما اعتمدنا في بحثنا هذا على المنهج التحليلي الوصفي وذلك من خلال العناصر المقدمة حيث يظهر ذلك من خلال الفصلين النظريين بتقديم المفاهيم وتعاريفها وفصل تطبيقي يبرز دراسة الحالة. تناولنا في الفصل الأول مفاهيم أساسية حول التأمين و الخدمات التأمينية والاطار العام للعملية التأمينية، و نشأة التأمين ومبادئه وأنواعه، أما الفصل الثاني فقد تم فيه عرض الجوانب المختلفة لتسويق الخدمات التأمينية من خلال تعريف التسويق والمشاكل التي تواجه التسويق في شركات التأمين. وفي الأخير تناولنا الفصل الثالث الضي يمثل السياسة التسويقية للشركة الوطنية للتأمين من خلال عرض ومعرفة مختلف المؤسسات الناشطة في السوق الجزائرية في مجال الخدمات التأمينية من بينها شركة التأمين SAA وتبيان الخدمات المقدمة من طرف هذه الأخيرة.