Department of Media and Communication Studies
Permanent URI for this community
Browse
Browsing Department of Media and Communication Studies by Subject "- الاستخدامات. - العلاقات العامة."
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access استخدامات الذكاء الاصطناعي في العلاقات العامة(جامعة محمد بوضياف بالمسيلة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية, 2023-06) ياحي, النذير; حسام الدين, طالحكان الذكاء الاصطناعي في بدايته عبارة عن سلوك وخصائص مبرمجة عن طريق الحاسوب تجعله أقربإلى التقليد والمحاكاة في الأفعال، ثم أضحى في وقت وجيز مرتبط بالقدرات الذهنية البشرية ومجالات عملها المتنوعة والمعقدة كالاستنتاج ورد الفعل حول جملة من المهام كان يستنفذ البشر فيها الوقت والجهد والتكاليف الكبيرة. حيث يستخدم الروبوت أجهزة الاستشعار وخوارزميات ذكية لتجنب العقبات والتحرك وتعقب الاخبار والتأكد من مصداقيتها. ولم يتوقف عمل الذكاء الاصطناعي في الجانب الوسيلة كآلة فقط بالمفهوم العام بل أضحى جزء لا يتجزأ من دراسة وتصميم العملاء، كنظام كامل يستوعب بيئة العمل من خلال التعامل مع البيانات وتفسيرها والتكيف معها. تتحدث هذه الدراسة عن واقع العلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي من حيث الاستخدامات حيث تطرقت الى نشأة وتطور العلاقات العامة، أسسها ووظائفها المختلفة بين التقليدية والرقمية، كما تطرقت إلىالأدوات التي تستعملها العلاقات العامة بنوعيها، وكيفية تنظيم وتخطيط إدارة العلاقات العامة وكذا الأهداف التي يعمل على تحقيقهاالقائمبالعلاقات العامة إضافة إلى تحديد أهم الفروق التي تميز العلاقات العامة التقليدية عن العلاقات العامةالرقمية. كما تناولت الدراسة من جهة أخرى الذكاء الاصطناعي من حيث المفهوم وظروف نشأته وأهم خصائصه المميزة له وكذا مختلف أنواعه والمجالات التي يتدخل فيها، بالإضافة إلى أهميته وأهم التطبيقات التي يمكن استخدامها في تنفيذ مهام وأنشطة العلاقات العامة.