الاعلام والاتصال الرياضي
Permanent URI for this community
Browse
Browsing الاعلام والاتصال الرياضي by Subject "communication sportive"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access الإتصال الرقمي ودوره في تحصيل طلبة الإعلام والاتصال الرياضي بالمسيلة(2021-06) زوالي, خديجة; بن البار, سعيد; لعرافي, اسراءفي ضوء تحليل اتجاهات عينة الدراسة ومناقشة النتائج يمكن صياغة الاستنتاجات الاتية: 1- إن للاتصال الرقمي دور في تحصيل طلبة الاعلام والاتصال الرياضي بالمسيلة وسائل اتصال كثيرة ومتنوعة ،واخذة بالتطور والتوسع ، وتستخدم هذه الوسائل لتوصيل البيانات والمعلومات والحقائق . 2- يتمتع الاتصال الرقمي في مصداقية اكبر من الاتصال التقليدية من وجهة نظر المسؤولين. 3- يبدي غالبية افراد العينة المبحوثة انطباعا" ايجابيا" حول الاتصال الرقمي دور في تحصيل طلبة الاعلام والاتصال الرياضي بالمسيلة بشكل عام، وقدرتها الكبيرة الفعالة على تغيير اتجاهاتهم وميولهم . 1- تعتقد الغالبية العظمى من افراد عينة الدراسة ان درجة تأثير الاتصال الرقمي دور في تحصيل طلبة الاعلام والاتصال الرياضي بالمسيلة بشكل عام . 2- تعتقد الغالبية العظمى من افراد عينة الدراسة ان تأثير للاتصال الرقمي دور في تحصيل طلبة الاعلام والاتصال الرياضي بالمسيلة.ا"، ويعزى ذلك الى محدودية انتشاره وكونه عالي الكلفة بالوقت الراهن، ويحتاج المستخدمين له الى خبرة تقنية قد لاتتوفر عند الكثير من الاساتذة والمتعلمين . 3- يعتبر ذا قيمة كبيرة في عمليات التحصيل وهذا الاتصال الرقمي يمكن تصنيفها وفق المهام التعليمية . 4- نستنتج ان الاتصال الرقمي تقدم كل المعلومات التي تحتاجها مختلف المواد التعليمية لممارسة العملية التحصيلية جاء هذا البحث في فصول . الفصل الأول: الفصل الأول : الاتصال الرقمي وتناول الفصل الثاني:: التحصيل الدراسي أما الفصل الثالث: الطريقة المنهجية المستخدمة في البحث توصلت الباحثة للعديد من التوصيات ;والاقتراحات أهمها : 1. يجب ان يحظى الاتصال الرقمي بالاهتمام الكبير من طرف المعلم والمتعلم دور في تحصيل طلبة الاعلام والاتصال. 2. يجب العمل بالاتصال الرقمي له دورا هاما وايجابيا في ترسيخ القيم المعرفية لدى طلبة الاعلام والاتصال. 3. تخصيص فقرات تحمل مواد إعلامية توضح طلبة الاعلام والاتصال ومفهوم بالاتصال الرقمي وتدعم المفهوم الإيجابي 4- الالتزام بالصدق والدقة في العملية التعلمية بالاعتماد على الاتصال الرقمي . 5- ترسيخ القيم التربوية والتمسك بالمبادئ السامية للاتصال الرقمي ، وذلك من خلال وضع برامج لذلك . 6. اهتمام المهتمين بالاتصال الرقمي بنشر النتائج والتحاليل فيما يخص نتائج آخر البحوث والدراسات في هذا المجال . 7. التأهيل العلمي للمعلم والمتعلم في مجال الاتصال الرقمي . 8. . إجراء دورات تكوينية لكل الفاعلين في عملية الاتصال الرقمي ودورها في عملية التحصيل . توصل(ت) الباحث لمقترحات عديدة أهمها : بالفرنسية À la lumière de l'analyse des tendances de l'échantillon de l'étude et de la discussion des résultats, les conclusions suivantes peuvent être formulées : 1- La communication numérique joue un rôle dans la réussite des étudiants en communication médiatique et sportive à Al-Masila. Il existe des moyens de communication nombreux et variés, qui se développent et se développent, et ces moyens sont utilisés pour communiquer des données, des informations et des faits. 2- La communication numérique bénéficie d'une plus grande crédibilité que la communication traditionnelle du point de vue des fonctionnaires. 3- La majorité des personnes interrogées expriment une impression « positive » sur la communication numérique, un rôle dans la réussite des étudiants en communication médiatique et sportive à Al-Masila en général, et sa grande capacité efficace à changer leurs attitudes et leurs inclinations. 1- La grande majorité des membres de l'échantillon de l'étude pensent que le degré d'influence de la communication numérique joue un rôle dans la réussite des étudiants en communication médiatique et sportive à Al-Masila en général. 2- La grande majorité des membres de l'échantillon de l'étude pensent que l'impact de la communication numérique joue un rôle dans la réussite des étudiants en communication médiatique et sportive à Al-Masila. 3- Elle est considérée comme d'une grande valeur dans le processus de collecte, et cette communication numérique peut être classée en fonction des tâches éducatives. 4- Nous concluons que la communication numérique fournit toutes les informations nécessaires aux différents supports pédagogiques pour pratiquer le processus de réalisation.