المؤتمرات والندوات والملتقيات والأيام الدراسة
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing المؤتمرات والندوات والملتقيات والأيام الدراسة by Subject ": التسويق الاجتماعي، المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تكنولوجيا المعلومات والاتصال."
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access تأثير التكنولوجيا الرقمية على التسويق الاجتماعي(جامعة المسيلة, 2019-11-27) دويدي, خديجة هاجر; مطالي, ليلىظهر التسويق الاجتماعي كمفهوم منذ سبعينيات القرن الماضي، والذي أتى ليؤكد دور المؤسسة الاقتصادية في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال وظيفة التسويق. غير أنه تم الاهتمام به مؤخرا كثيرا وتم التأكيد عليه بعد الأزمات الاقتصادية الحاصلة في المجتمعات الاقتصادية بسبب غياب الحس الاجتماعي والأخلاقي للمؤسسات، كما قام بتدعيمه عدد من المفاهيم مثل التنمية المستدامة ومواطنة المؤسسات وحوكمة المؤسسات. وفي غضون التطورات الحاصلة اليوم، جاءت التكنولوجيا الرقمية بعدد من التأثيرات على كافة جوانب المؤسسة الاقتصادية، وهو الأمر الذي جعلنا نبحث بشكل محدد في تأثير هذه التكنولوجيا على جانب التسويق من زاوية اجتماعية. تهدف هده الورقة البحثية إلى إبراز تأثيرات التكنولوجيا الرقمية على التسويق الاجتماعي، أين تم الخلوص في النهاية إلى عدد من الآثار الايجابية والسلبية لها في هذا الإطار، تم صياغتها من قبل الباحثتين.