العدد _11
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد _11 by Author "الهندي فايز, يحي حسين"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access تأثير الإعلام الرياضى المدرسى على نشر الثقافة الرياضية لدى طلاب المدارس بالجمهورية اليمنية(Université de M'sila, 2013-11-15) الهندي فايز, يحي حسين; الورافي إبراهيم, علي محمديهدف البحث إلى التعرف على تأثير الإعلام الرياضى المدرسى على اتجاهات الطلاب نحو ممارسة التربية الرياضية وكذلك التعرف على تأثير الإعلام الرياضى المدرسى على الثقافة الرياضية لطلاب المرحلة الاعدادية ووضع الباحثان فرضيتين رئيسيتين للبحث حيث افترض الباحثان أن يؤثر الإعلام الرياضى المدرسى يؤثر تأثيراً إيجابياً على تعديل اتجاهات الطلاب نحو ممارسة الرياضية وكذلك يؤثر الإعلام الرياضى المدرسى تأثيراً إيجابياً على الثقافة الرياضية لطلاب المرحلة الاعدادية، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بالقياس القبلى والبعدى باعتبارة مناسباً لهذه الدراسة، وتم تطبيق هذه الدراسة على عينة من طلاب الصفوف للمرحلة الاعدادية بمدارس أمانة العاصمة فى العام الدراسى 2011-2012م وعددهم 200 طالب وقد استنتج الباحثان التالي: 1- يؤثر الاعلام الرياضى المدرسى تأثيراً إيجابياً على الثقافة الرياضية . 2- يؤثر الاعلام الرياضى المدرسى تأثيراً إيجابياً على تعديل الاتجاهات. 3- وجود فروق دالة احصائياً لصالح القياس البعدى عن القياس القبلى لعينة البحث فى الثقافة الرياضية وهذا الفرض رقم (1) وهو أن الاعلام الرياضى المدرسى يؤثر تأثيراً إيجابياً على الثقافة الرياضية لدى طلاب المرحلة الاعدادية . 4- وجود فروق دالة احصائياً لصالح القياس البعدى عن القياس القبلى لعينة البحث فى الاتجاهات وهذا يحقق الفرض رقم (2) وهو أن الاعلام الرياضى المدرسى يؤثر تأثيراً إيجابياً على تعديل الاتجاهات لدى طلاب المرحلة الاعدادية . 5- النسب المئوية لمعدلات تغير القياسات القبلية والبعدية لعينة البحث فى متغيرى الاتجاهات والثقافة ان نسب تحسن القياسات البعدية عن القبلية لعينة البحث بلغت 10.88% فى الاتجاهات وبلغت 29.64% فى الثقافة الرياضية وهذا يحقق اهداف البحث وفروضة . 6- ان البرنامج المستخدم وهو البرنامج الثقافى المنهجى أثر تأثيراً دال احصائياً على نتائج البحث . 7- وسائل الاعلام المدرسى المستخدمة فى البحث حققت الهدف منها وهو نشر الثقافة وتعديل اتجاهات الطلاب وهذا لأنها متنوعة وشيقة .