العدد 11
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 11 by Author "سامية, سكاي"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access عملية التدريس: بين الذكاء و الذّكاءات المتعدّدة(Université de M'sila, 2019-11) بلعسلة, فتيحة; سامية, سكايلقد أشارت الدراسات التربوية والنفسية في تناولها لتعريف الذكاءات المتعددة على أنّها نموذج معرفي يهدف لوصف كيفية استخدام الأفراد لذكاءاتهم بطرق غير تقليدية، وقد تبنى هذه المحاولة العلمية كل من "جاردنر" وزملائه بما لفتت الانتباه إلى كيفية إعمال العقل الإنساني مع محتويات العالم من أشياء وأشخاص وغيرها. تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مختلف أنواع الذكاءات التي توصل اليها " هوارد جاردنر" ،أنواعها ودورها كاستراتيجيات فعالة في عملية التدريس .