العدد 10
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 10 by Author "دلال, عمراني"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access أسباب صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين عمراني دلال طالبة دكتوراه(Université de M'sila, 2018-11) دلال, عمرانيتناولت الدراسة الحالية موضوع اسباب صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين وهدفت الى محاولة البحث عن الاسباب المساهمة في ظهور صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية كما يدركها المعلمون، واستخدم المنهج الوصفي للدراسة لأنه الأنسب لوصف وتحليل الظواهر التربوية وتحليل الاسباب المختلفة، ولاختبار فرضية الدراسة تم اختيار عينة مكونة من 39 معلم ومعلمة تم اختيارهم بطريقة قصدية اعتمادا في ذلك على الاقدمية والخبرة المهنية، وقد تم استخدام استمارة مكونة من 18 عبارة موزعة على ثلاث محاور واظهرت نتائج الدراسة ان اسباب صعوبات التعلم كما يدركها المعلمون ترجع بالدرجة الاولى الى اسباب متعلقة بالتلميذ، ثم تلتها اسباب متعلقة بالجانب الاسري، واخيرا اسباب متعلقة بالجانب البيداغوجي.