العدد 02
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 02 by Author "عبد الحميد, معوش"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access المفاهيم النظرية للتعليمية وانعكاساتها على المقاربة بالكفاءات في التدريس.(Université de M'sila, 2019-06) عبد الحميد, معوش; عمار, سويسيعرفت الجزائر منذ الاستقلال تحولات جذرية عديدة على مختلف الأصعدة وخاصة في المجال التربوي وبالتحديد في بناء التعلم، بناء المناهج، مواضع وأشكال التقويم، وسائل القياس من اختبار المعارف إلى التدريس الهادف إلى الوضعيات الإشكالية والإدماجية. وعليه تمَّ اعتماد المقاربة بالكفاءات في التعليم الجزائري مع مطلع القرن الواحد والعشرين، بالرغم من أنها طريقة قديمة التداول ظهرت مع بروز النظريات المعرفية في علم النفس. ومن استخدامات المقاربة بالكفاءات مساعدة التلاميذ على مواجهة وضعيات ومشكلات جديدة والبحث عن حلول مناسبة لها. ومنه فالواقع الحالي للإصلاحات الجارية يحتاج إلى معلم كفء يفهم ويدرك مَوَاطِنَ الضعف والقوة في المقاربة بالكفاءة