التربية البدنية
Permanent URI for this community
Browse
Browsing التربية البدنية by Author "Supervisor : سليماني ،نور الدين"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access دور الالعاب الشبه رياضية في تحقيق اهداف حصة التربية البدنية و الرياضية(Mohamed Boudiaf University of M'sila, 2024-06-06) شناوة، احمد; Supervisor : سليماني ،نور الدينالملخص : بالعربية(عبارة عن فقرة ): هدفت الدراسة إلى التعرف اهمية اللعاب الشبه رياضية في تحقيق اهداف حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي، وكذا في إمكانية وجود فروق دالة إحصائيا بين اراء اساتذة التربية البدنية و الرياضية حسب متغيرات الدراسة (الجنس، المستوى الدراسي)، وذلك على عينة تكونت من (70) استاذ، اختيروا بطريقة قصدية، وانتهج الباحث المنهج الوصفي التحليلي، أما فيما يخص أدوات الدراسة فقد استخدم مقياس مكون من ثلاث محاور في كل محور يحتوي على 12 فقرات ، ثم الاستجابة عن هذه المجالات من خلال مقياس ليكرت الثلاثي، واعتمد الباحث في معالجتهم على برنامج الحزمة الإحصائيةSPSS . عنوان الدراسة : دور الالعاب الشبه رياضية في تحقيق اهداف حصة التربية البدنية و الرياضية أهداف الدراسة : معرفة دور الالعاب الشبه رياضية في تحقيق اهداف حصة التربية البدنية والرياضية. معرفة دور الالعاب الشبه رياضية في تحقيق الاهداف الحسية الحركية لحصة التربية البدنية و الرياضية معرفة دور الالعاب الشبه رياضية في تحقيق الاهداف المعرفية لحصة التربية البدنية و الرياضية معرفة دور الالعاب الشبه رياضية في تحقيق الاهداف العاطفية الاجتماعية لحصة التربية البدنية و الرياضية التساؤل العام الدراسة : هل للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق اهداف حصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي؟ التساؤلات الجزئية : 1- هل للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الاهداف الحسية الحركية لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي؟ 2-. هل للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الاهداف المعرفية لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي؟ 3- هل للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الاهداف المعرفية لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي؟ الفرضية العامة للدراسة : للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق اهداف حصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي الفرضيات الجزئية 1- للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الهدف الحسي الحركي لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي 2- للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الهدف المعرفي لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي 3- للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الهدف العاطفي الاجتماعي لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي المنهج المتبع في الدراسة : المنهج الوصفي الأدوات المستخدمة في الدراسة الاستبيان الكلمات المفتاحية بالعربية : الألعاب الشبه رياضية , حصة التربية البدنية و الرياضي, الجانب النفسي الحركي, الجانب العاطفي الاجتماعي , الجانب المعرفي , المراهقة بالإنجليزية : Play semi – sports positive, the physico and sports éducation class, achieving sensory motore, achieving social émotionnel, achieving cognitive,adolesence. جاء هذا البحث في فصول . الفصل الأول: الاطار العام للدراسة. وتناول الفصل الثاني: الالعاب الشبه رياضية أما الفصل الثالث : درس التربية البدنية و الرياضية الفصل الرابع :خصائص مرحلة التعليم الثانوي الفصل الخامس: إجراءات البحث الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج الفصل السابع : الاستنتاجات والاقتراحات من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث : انطلاقا من نتائج الدراسة و في ضوء ما تم عرضه من خلفية نظرية توصلنا الى ما يلي - تحقق الفرضية الاولى للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الهدف الحسي الحركي لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي - تحقق الفرضية الثانية للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الهدف المعرفي لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي - تحقق الفرضية الثالثة للالعاب الشبه رياضية دور في تحقيق الهدف العاطفي الاجتماعي لحصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي أهم التوصيات : - ظرورة ادراج الالعاب الشبه رياضية في حصص التربية البدنية و الرياضية فهي تلقى اهتماما كبيرا واقبالا متزايدا من طرف التلاميذ - يجب ان تكون الالعاب الشبه رياضية و سيلة لتحقيق الاهداف و ليست غاية في حد ذاتها - استغلال الالعاب الشبه رياضية بشكل واسع و كبير اثناء تلقين مختلف التقنيات و المهارات اثناء حصص التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي - على الاستاذ التنويع في الالعاب الشبه رياضية لعدم احساس التلاميذ بالملل اثناء الحصة الاهتمام بنشاط اللعب والألعاب الصغيرة لما لها من دور في هذه المرحلة العمرية ضرورة تحيين برنامج التربية البدنية والرياضية التي تناسب مرحلة التعليم الثانوي Searchlight in English Faculty Institute of Sciences and Sports and Technical and Physical Activities Department: Order No: ......................................................... No. d 'registration : un280120232390531414 Searcher : .CHENAOUA AHMED. Publicly supported on 06/06/2024. Title of the thesis (dissertation): The role of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class in secondary stage Language of the thesis: Arabic Model of the thesis: masters Country: REPUBLIC OF ALGERIA-M'SILA University: University of M'sila Surname and first name of the supervisor NOUR EDDINE SLIMANI Grade: DOCTOR Lecturer Number of pages: 88 Option: (* word * PDF) Summary: Title of the study: The role of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class in secondary stage The purpose of the study: Problem: -Do you play semi – sports positive role in achieving the goals of the physical and sports education class in secondary stage ؟ Hypotheses: 1 - learn the role for semi – sports game positive role in achieving sensory motor objectives of the physical and sports education class in secondary stage 2-learn the role for semi – sports game positive role in achieving social emotional objectives of the physical and sports education class in secondary stage 3-learn the role for semi – sports game positive role in achieving cognitive objectives of the physical and sports education class in secondary stage Key words : Play semi – sports positive, the physico and sports éducation class, achieving sensory motore, achieving social émotionnel, achieving cognitive,adolesence. - The most important results achieved are: 1- encourage the inclusion of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class in secondary stage 2- regulation of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class inclusion 3- organization of educational seminars encourage the inclusion of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class 4- organization of educational seminars at primary level encourage the inclusion of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class 5- organization of educational seminars at secondary education encourage the inclusion of semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class 6-alloction of field visits to explain how semi-sports in achieving the goals of the physical and sports education class