العدد _06
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد _06 by Author "بكاي, ميلود"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access التفاعل الاجتماعي الصفي المثير للتفوق والنجاح(Université de M'sila, 2017-09) براهيمي, محمد; بكاي, ميلود- الملخص: إن أكثر ما يحتاجه الموقف التعليمي داخل الصف الدراسي في مؤسساتنا التعليمية هو وجود البيئة الصفية الجاذبة الآمنة، وهذه الأخيرة لا تتحقق إلا عند حدوث تفاعل إيجابي بين أفراد جماعة الصف (تفاعل بين المعلم والمتعلم وبين المتعلم وزملائه المتعلمين)، وذلك من خلال بناء سليم للعلاقات داخل الصف وتطبيعها اجتماعيا، وتسيير مشترك ديمقراطي للصف يسمح بمشاركة المتعلمين في المواقف التعليمية ويحد من احتكار الأساتذة لوقت الحصص، وكذا إتباع الأساتذة لاستراتيجيات واضحة وبناءة في معالجة المشكلات الصفية، كما لا ننسى أهمية الجانب المادي للبيئة الصفية من ترتيب وتنظيم ونظافة...، وذلك بهدف الارتقاء بشخصية المتعلم وإكسابه معارف واتجاهات تمكنه من مسايرة عصره ليكون ناجحا متفوقا نافعا لنفسه ولمجتمعه في المستقبل.