العدد 01
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 01 by Author "بن علي, محمد"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access التسويق الشيكي بين حقيقة الربح وبيع الوهم (حالة مؤسسة QNET)(Université de M'sila, 2017) بن عبد العزيز, سفيان; بن عبد العزيز, سمير; بن علي, محمدفي ظل تزايد الانفتاح العالمي و عولمة الاسواق الدولي ،انتشر مفهوم التسويق الشيكي في كل المجتمعات العربية قادما من دول اسيوية كماليزيا وقد لقي أقبالا كبيرا خاصة من فئة الشباب لما يعد به من حوافز و عمولات مغرية ليشكل طريقة سهلة لكسب المال لدى شريحة معتبرة في المجتمع.وقد اثار جدلا واسعا جول مصداقيته وشرعيته من جهة وحول فائدته الاقتصادية من جهة اخرى .لتاتي هده الورقة البحثية لمحاولة إزالة الغموض عن مفهوم التسويق الشبكب وتبسيط أهم مرتكزاته لنختم بواقع ممراساته في الجزائر.