العدد_05_الجزء-1
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد_05_الجزء-1 by Author "بوزاد نعيمة, علة عيشة"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access مستوى التفكير لدى ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين(Université de M'sila, 2017-06-05) بوزاد نعيمة, علة عيشة- الملخص: يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى التفكير لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين وأيضا معرفة ما إذا كان النوع (191 ذكور- 163 إناث) وطور التعليم لهما أثر على مستوى التفكير وقد بلغ حجم العينة (354) معلم ومعلمة وقد استخدم الباحثون مقياس مستوى التفكير بعد التأكد من الخصائص السيكومترية وصلاحية استخدام المقياس على العينة، أظهرت نتائج البحث عن: - مستوى متوسط في مستوى التفكير لذوي صعوبات التعلم. - توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى التفكير حسب النوع لصالح الذكور. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى التفكير حسب الطور التعليمي. ولقد انتهى البحث في الأخير بجملة من التوصيات.