العدد 09
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 09 by Subject "مقومات المدن، تسويق المدينة، تنمية سياحية"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access مقومات المدن الجزائرية لتطبيق تسويق المدينة: نحو تنمية مقاصد سياحية ناجحة (التحديات والفرص)(Université de M'sila, 2013-06) زكية, مقريتهدف هذه الورقة إلى تسليط الضوء على أحد أهم أنماط التسويق الحديثة والمتمثل في التسويق الإقليمي وبالأخص تسويق المدن، الذي يدمج مضامين مفهومي الحوكمة والتنمية المستدامة. كما تهدف الدراسة إلى إيجاد وتقديم منهج متكامل لتسيير المدن الجزائرية. ومن الناحية العملية فإن هذا البحث يعمل على تحديد وتعريف جاذبية المدينة الجزائرية من خلال تثمين الجاذبية الإقليمية للمدينة (الاقتصادية، الطبيعية والثقافية) المبنية على مخطط تسويقي استراتيجي وترويجي. وقد اشتملت نتائج الدراسة على أن المدينة الجزائرية بصفة عامة تعاني من ضعف وفي عدة ميادين، لكنها تمتلك من المقومات ما يؤهلها لتكون في مصاف المدن العالمية، وتحتاج إلى تجسيد إرادة الجهات الرسمية ودعم الجهات المعنية لتنفيذ المشروع التوجيهي لتهيئة المدينة.