العدد _19
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد _19 by Subject "التفكير الابداعي التحصيل الدراسي"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة(Université de M'sila, 2016-06-15) بن عطية, بشيريتهدف الدراسة الى معرفة مستوى التفكير الابداعي و الكشف عن علاقته بنواحي التحصيل الدراسي لدى طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، ولقد افترض الباحث انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، و على ضوء أهداف البحث وطبيعة الدراسة ولأجل اختبار فرضيات البحث والوقوف على مدى تحققها قمنا بتطبيق اختبار التفكير الابداعي لسيد خير الله ، على عينة من طلبة قسم التربية البدنية السنة ثانية ماستر قدرها 60 طالب مقسمة على ثلاثة مستويات حسب تحصيلهم الدراسي (التحصيل الدراسي الجيد ، المتوسط ، الضعيف ) . ولقد توصل الباحث الى الاشتنتاجات التالية : 1- مستوى التفكير الابداعي لدى طلبة قسم التربية البدنية عالي . 2- توجد علاقة طردية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة قسم التربية البدنية