العدد 11
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 11 by Author "بلالطة, مبارك"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access نموذج مقترح لتحديد الفجوات لجودة التعليم الجامعي بالجزائر(Université de M'sila, 2014-06) بلالطة, مبارك; بوهالي, رتيبةتسعى مؤسسات التعليم الجامعي بالجزائر لتحسين أدائها بما يحقق المخرجات التي يتطلع إليها المجتمع، ورغم أن معظمها وصلت مرحلة النضج في استيعاب مفاهيم الجودة وإدارتها، إلا أنها تعتبر في مرحلة انطلاق التطبيق. تعد المقارنة المرجعية لمؤشرات الأداء وسيلة مساعدة لإدارات الجامعات للتعرف على واقعها الأكاديمي والتوجه لتحسين جودته من خلال ما حققته الجامعات الرائدة. لكن الإشكال المطروح في كيفية تحديد الفجوات بين الواقع والمرغوب. ومن هنا جاءت هذه الدراسة بعرض لحالة التعليم الجامعي بالجزائر وإقتراح نموذج يمكن من تحديد الفجوات.