العدد 05
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد 05 by Author "لحول, سامية"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access التسويق في ظل البيئة التنافسية الجديدة(Université de M'sila , univ-msila.dz, 2011-06-15) لحول, ساميةيهدف هذا البحث إلى التعرف على مدى تجاوب التسويق مع التحولات الاقتصادية العالمية المتسمة بالديناميكية العالية، بالإضافة إلى تحديد الكيفية التي تمت بها استجابات التسويق لتغير مفاهيم السوق وفلسفات وممارسات المنظمات في ظل البيئة التنافسية الحالية. وأظهرت النتائج المستخلصة من البحث أن التوجهات الحديثة للتسويق قد أدت إلى تغطية أغلب المجالات الحديثة بما فيها تفعيل القدرات التنافسية للمنظمة. ولم يتأتى هذا إلا من خلال التسويق الذي تغير تجاوبا مع البيئة التنافسية الجديدة، حيث أصبح يصنع التميز للمنظمات من خلال دوره الاستراتيجي في إطار محتوى الإستراتيجيات التنافسية وسياساته المتمثلة في المزيج التسويقي.