بوعزيز, مريم2019-10-032019-10-032019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17199تهدف هذه الدراسةالى البحث في الاساليب الاقناعية المستخدمة في الاشهار التلفزيوني معتمدين في ذلك اسلوب التحليل السميولوجي وقد وقع اختيارنا على ومضتين اشهاريتين للتلفزيون الجزائريوهي...اشهار حليب اوبي ومعجنات سفينة كعينة لدراستنا وبعد عملية التقطيع التقني وتقسيم الومضات الى مجموعة من اللقطات الثابتة تم تحليل الومضة بانتهاج ثنائية التقرير والايحاء أو العيين والتضمين لاكتشاف دلالات الاشهار...وقد خلصت دراستنا الى مجموعة من النتائج أهمها : • الاساليب الاقناعية المستخدمة كانت قوية ذات دلالات وتضمينات مستمدة من البيئة الجزائرية لتقديم العلامة التجارية للسوق وتعريف المتلقي بها بعناصر بلاغية وشكلية مختلفة لترسيخها في ذهن المتلقي خاصة انها ليست غريبة من محيطه الثقافي والتي تنعكس في قالب جذاب ومبهر.أساليب الاقناع الاشهار التلفزيوني - دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة . الومضات الإشهارية .تلفزيون الجزائري -أساليب الاقناع في الاشهار التلفزيوني - دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الومضات الإشهارية في التلفزيون الجزائري -Thesis