جميات, ايمان2019-10-022019-10-022019-05-22http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16816تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة أساليب التواصل الأسري بأنماط التفاعل لدى تلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي بثانوية المدخل الغربي بمدينة أولاد عدي لقبالة –المسيلة، تمثل مجتمع الدراسة في تلاميذ المرحلة النهائية وكان عددهم 120 تلميذا، اعتمدنا على المنهج الوصفي، مستخدمين أداة استمارة المقابلة لجمع البيانات وتوصلنا بهته الدراسة إلى النتائج التالية: -وجود علاقة بين أسلوب التواصل الأسري التوافقي ونمط التفاعل المحايد لدى تلاميذ المرحلة النهائية بثانوية المدخل الغربي بمدينة أولاد عدي لقبالة –مسيلة. -وجود علاقة بين أسلوب التواصل الأسري التعددي ونمط التفاعل الايجابي لدى تلاميذ المرحلة النهائية بثانوية المدخل الغربي بمدينة أولاد عدي لقبالة –مسيلة. -وجود علاقة بين أسلوب التواصل الأسري الحيادي ونمط التفاعل السلبي لدى تلاميذ المرحلة النهائية بثانوية المدخل الغربي بمدينة أولاد عدي لقبالة –مسيلةotherالتواصل الأسري- أسلوب التواصل الأسري التوافقي- اسلوب التواصل الاسري التعددي- أسلوب التواصل الأسري الحيادي- التفاعل الاجتماعي- نمط التفاعل الايجابي- نمط التفاعل السلبي- نمط التفاعل المحايدأساليب التواصل الأسري و علاقته بأنماط التفاعل لدى تلاميذ المرحلة النهائية بثانوية المدخل الغربيThesis