تاج الدين, بوعافيةأيمن, نعميمصطفاوي, جمال2021-10-112021-10-112021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/26871أصبح عامة الناس في ظل الانفتاح الإعلامي وما يشهده العالم من تطور تكنولوجي يهتمون بمشاهدة البرامج التلفزيونية بشكل يومي على شاشة التلفزيون حيث حتى أصبحت لديهم عادة يومية نظرا لسهولة اقتناء جهاز التلفزيون الذي بات حاضرا في كل بيت، حتى أضحى يأخذ جزءا مهما من الوقت الحالي في حياة الأفراد مع تنوع البرامج والخدمات التي يعرضها، كما أصبح يؤثر بشكل كبير في صناعة الثقافة الاستهلاكية للأفراد سواء البالغين منهم أو غير البالغين، خاصة من خلال الإشهار التلفزيوني الذي يعرض المنتجات أو الخدمات في طابع جمالي يزيد من احتمالية تأثيره على فئة الاطفال الطفل بشكل كبير و على ثقافتههم العلمية والتعليمية والسلوكية، و منها السلوك الاستهلاكيالذي يمكن أن يكتسبه الطفل نتيجة لمتابعته لمتخلف الفواصل الإشهارية التلفزيونية. ان ملاحظتنا لهذه الظاهرة و اهميتها بالنسبة للنشئ و المجتمع أدى بنا الى محاولة دراستها بالتركيز على فئة الأطفال من زاوية أوليائهم.otherالطفل،التلفزيون،الفواصل،الاشهار،السلوك،الاستهلاك،أثر،المشاهدة،التأثير،أثر الفواصل الإشهارية التلفزيونية على السلوك الاستهلاكي للطفلThesis