سعيداني محمدنعيجي النوري2024-11-102024-11-102024https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/44858هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تسويق الخدمات الإشهارية للإذاعة الجزائرية و الإذاعات الجهوية خصوصا في ظل بيئة خارجية رقمية تشتد فيها المنافسة محاولة إبراز أهم تحديات التسويق الرقمي والأكثر تأثيرا على النشاط الإشهاري للإذاعة الجزائرية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمناسب لهذه الدراسة ، و تم استعمال الاستبيان كأداة للدراسة ، حيث تم استقصاء آراء عينة من المكلفين بالتسويق على مستوى الإذاعات الجهوية و الوكالة الإشهارية وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها : أن نسبة توظيف المزيج التسويقي في تسويق الخدمات الإشهارية للإذاعة متوسطة، وان الإذاعة تملك إمكانيات متوسطة من اجل تبني التحول الرقمي خاصة في البيئة البشرية و الناعمة، وان مواقع التواصل الاجتماعي وتعدد القنوات الرقمية و نقص المواهب هي التحديات الأكثر تأثيرا على نشاط المؤسسة الإشهاري.واقع تسويق الخدمات الإشهارية بالإذاعة الجزائرية في ظل تحديات التسويق الرقمي''الإذاعات الجهوية أنموذجا''Thesis