رحلي, فتيحة2019-10-012019-10-012019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16741- هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين إدارة الوقت والصحة النفسية لدى طلبة الجامعة، تبعا لبعد التخطيط للوقت، تنظيم الوقت، توجيه الوقت، رقابة الوقت. - ويتم تحقيق ذلك من خلال الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتطبيق أدوات جمع البيانات المتمثلة في استبيان إدارة الوقت ومقياس الصحة النفسية، على عينة عشوائية بسيطة مكونة من (60) طالب وطالبة من جامعة محمد بوضياف بولاية لمسيلة - وبعد استخدام المعالجة الإحصائية أسفرت النتائج الدراسة من خلال استخدام الحزمة الإحصائية (spss) على ما يلي: 1- توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين إدارة الوقت والصحة النفسية لدى طلبة الجامعة. 2- توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين التخطيط للوقت والصحة النفسية لدي طلبة الجامعة 3- توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين تنظيم الوقت والصحة النفسية لدى طلبة الجامعة. 4- لا توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين توجيه الوقت والصحة النفسية لدى طلبة الجامعة . 5- توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين رقابة الوقت والصحة النفسية لدى طلبة الجامعة.otherإدارة الوقت، الصحة النفسية، طلبة الجامعة .ادارة الوقت وعلاقتها بالصحة النفسية لدى طلبة الجامعةThesis