الهام سعد2021-01-042021-01-042020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22947. هدفت هذه الدراسة إلى الكشف على اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مناهج الجيل الثاني , حيث يعتبر من المستجدات التي أثارت اهتمام كثير من العاملين بقطاع التربية , وذلك لما أحدثته من تغيرات وتعديلات على المنظومة التربوية . وقد حاولنا في هذه الدراسة الكشف على الفروق في اتجاهات الأساتذة نحو مناهج الجيل الثاني تبعا للمؤهل العلمي و الخبرة ومادة التدريس من خلال دراسة ميدانية اتبع فيها المنهج الوصفي , حيث شملت عينة الدراسة 80 أستاذ وأستاذة يدرسون بابتدائيات دائرة (سيدي عامر) . حيث وزعت عليهم استمارة الاستبيان مكونة من 29 بندا مقسمة على ثلاثة محاور (بعد قيمي , بعد ابستمولوجي معرفي, بعد المنهجي ) هذا بعد التأكد من خصائصها السيكومترية.other– الاتجاه- أساتذة التعليم الابتدائي- مادة التدريس- مناهج الجيل الثانياتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مناهج الجيل الثانيThesis