رزوق, عمار2021-01-172021-01-172020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23335إن الإستراتيجية الاتصالية ما هي في الواقع إلا جزء من الصورة النهائية لأي مؤسسة في السوق ومنه فإن مدى استحسان الجمهور لهذه الصورة واستقبالهم لها يتحدد بدرجة أولى بالكيفية التي تم بها إعداد هذه الإستراتيجية ورسمها من طرف المسؤولين عند محاولتهم تطوير العناصر التي يمكن التحكم فيها – إلى حد ما- ونقصد بذلك السلعة أو الخدمة، السعر والتوزيع، مزيج الاتصالات. ومن هنا تتضح لنا الأهمية العظمى التي يجب أن نوليها لإعداد الإستراتيجية الاتصالية وحتى تحقق هذه الأخيرة أهدافها المخططة يجب أولا أن تبدأ بتغيير الذهنيات وإبراز قيمة العمل لدى الأفراد ولاشك أن مدى اعتناق هؤلاء الأفراد للمفهوم التسويقي واقتناعهم به هو الذي يحدد طبيعة السلوك المخرجي للمؤسسات. إذ يعد التسويق في المؤسسات جزء لا يتجزأ من نشاط عمليات هذه المؤسسات، لذلك يجب أن يدرس بعناية ودقة متناهية فهذا الأخير في إطاره العملي يعتمد على دراسة جميع العوامل والتغيرات الداخلية والخارجية من خلال إعطاء تقديرات دقيقة للتنبؤات المستقبلية لتغيرات السوق..otherالوكالة السياحية – الوافدين – ولاية المسيلة- الإستراتيجية .دور الإستراتيجية الإتصالية في التسويق خدمات الوكالات السياحية –دراسة حالة وكالة الوافدين للسياحة والسفر بولاية المسيلة .Thesis