بن اطريو, منال2020-12-082020-12-082020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21857تهدف هذه الدراسة لكشف العلاقة بين طرق التدريس المعتمدة من قبل الأساتذة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ متوسطة العقيد عميروش، حيث تمحورت إشكالية الدراسة حول التساؤل التالي: - هل توجد علاقة طردية بين استخدام الأساتذة لطرق التدريس ورفع وتحسين من مستوى التحصيل الدراسي لدى التلاميذ؟ وقد تحددت منطلقات الدراسة في الفرضيات التالية: - كلما استخدم الأساتذة الطريقة الحوارية في التدريس أكثر من الطريقة الإلقائية كلما ساهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى التلاميذ. - كلما استخدم الأساتذة الطريقة الحديثة في التدريس أكثر من الطريقة التقليدية كلما ساهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى التلاميذ. واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي الملائم لطبيعة البحث باستخدام تقنية المسح الشامل، كما اعتمدنا على الاستبيان كأداة لجمع البيان، وتتمثل عينة الدراسة في 41 أستاذ وتشمل فئة أساتذة التعليم المتوسط.otherطرق التدريس - الأساتذة - التحصيل الــــــــدراسي- التلاميذطرق التدريس لدى الأساتذة وعلاقتها بالتحصيل الــــــــدراسي -لدى تلاميذ متوسطة العقيد عميروش-Thesis