رابــح الــوافـي2019-10-062019-10-062019http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17357يهدف هذا البحث إلى دراسة مدى تأثير استخدام الإدارة الإلكترونية على جودة الخدمات في المؤسسات العمومية الجزائرية من خلال دراسة حالة قطاع العدالة، ولبلوغ هذا الهدف تناولنا في الجانب النظري جملة من المفاهيم المحيطة بالموضوع ارتبطت مباشرة بالإدارة الإلكترونية وجودة الخدمات في المؤسسات العمومية الخدماتية، في حين تضمن الفصل التطبيقي دراسة لواقع الإدارة الإلكترونية بقطاع العدالة الجزائرية، ومدى تأثير ذلك على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. تم الاعتماد على الاستبيان كأداة أساسية للحصول على المعلومات واللجوء إلى العديد من الأساليب الإحصائية لتحديد طبيعة البيانات والاختبارات المناسبة لكل فرضية، وتم التوصل إلى أن قطاع العدالة يستخدم الإدارة الإلكترونية بفعالية، بالإضافة إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لمختلف أبعاد( متغيرات) الإدارة الالكترونية على عناصر جودة الخدمات في المؤسسات العمومية الجزائرية من خلال دراسة قطاع العدالة باعتباره جزءا من هذه المؤسسات.الإدارة الالكترونية، الجودة، الخدمة العمومية، الإدارة العمومية، قطاع العدالة.أثر استخدام الإدارة الالكترونية على جودة الخدمات في المؤسسات العمومية الجزائرية - قطاع العدالة نموذجا-Thesis