حمادي, محمد رضا2019-02-142019-02-142016-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/7665تعد العلامة التجارية أحد أهم عناصر الملكية الصناعية و التجارية ولها دور مميز في الحياة الاقتصادية المعاصرة ، إذ تعتبر همزة وصل بين مالك العلامة و مستهلك البضاعة ، ونتيجة التطور الاقتصادي الذي يشهده العالم قد يستغل بعض المنتجين و التجار و مقدمي الخدمات الإشهار التجاري لتضليل جمهور المستهلكين من خلال إيقاعهم في الغلط عن طريق الترويج لسلع تحمل علامات مقلدة أو سلع مغشوشة تحمل علامات أصلية مما استوجب على المشرع سن قوانين لحماية العلامة التجارية من الاعتداءات الواقعة عليها وبالتالي توفير الحماية للمستهلك ، ورغم كل هذه القوانين إلا أنها لا توفر حماية كاملة للمستهلك من الجرائم الواقعة على العلامة التجارية .حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجاريةArticle