بن سباع, جلال الدين2019-02-272019-02-272018-06-20http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/9751دراسة بعنوان: "المناخ الدراسي وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلبة الجامعيين قسم علم النفس بجامعة محمد بوضياف أنموذجا". هدفت الدراسة إلى التعرف عن ما إذا كانت هناك علاقة بين المناخ الدراسي بمؤشراته (البعد النفسي، البعد الاجتماعي)كلا على حدى ومدى ارتباطه بمتغير مستوى الطموح لدى طلبة قسم علم النفس جامعة مسيلة، وللوصول إلى هدف الدراسة اعتمد الطالب على المنهج الوصفي في تحليل وتفسير النتائج من خلال الاستعانة باستبيان "المناخ الدراسي" ومقياس "مستوى الطموح" كأدوات لجمع المعلومات والبيانات وتطبيقها على الطلبة الجامعيين قسم علم النفس والبالغ عددهم (50) طالب وطالبة حيث تم التوصل إلى النتائج التالية : • لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين المناخ الدراسي ومؤشراته(النفسي والاجتماعي)،ومستوى الطموح لدى الطلبة الجامعيين قسم علم النفس بجامعة مسيلةotherالمناخ الدراسي، مستوى الطموح، طلبة الجامعةالمناح الدراسي وعلاقته بمستوى الطموح لدى طلبة قسم علم النفس جامعة محمد بوضياف أنموذجاThesis