الزهرة, بن الشارف2022-07-182022-07-182022-07-18http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30570تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في تنشيط الجماعة التربوية من وجهة نظر مستشاري التوجيه، ومن خلال ذلك التعرف على دوره في التنشيط التربوي بأبعاده التربوية والاعلامية والاجتماعية مركزين على ثلاث فئات من الجماعة التربوية وهي التلاميذ والفريق التربوي والاولياء. وانطلقت دراستنا من خلال طرح التساؤل العام الآتي: - ما دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في التنشيط التربوي للجماعة التربوية، بأبعاده التربوية والاعلامية والاجتماعية؟ وللإجابة على السؤال المطروح قمنا بصياغة الفرضيات التالية: الفرضية العامة: لمستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني دور فعال في التنشيط التربوي الجماعة التربوية، بأبعاده التربوية والاعلامية والاجتماعية.otherالكلمات المفتاحية: مستشار التوجيه – التنشيط التربوي- الجماعة التربويةدور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في تنشيط الجماعة التربوية- دراسة ميدانية بمركز التوجيه والارشاد المدرسي ببوسعادةThesis