- بوهالي سمير2023-05-212023-05-212019-06-11http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/38397هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الشراكة الأجنبية في اختراق الأسواق الأجنبية ولمعرفة هذا الدور عمليا قمنا باختيار مؤسسة رائدة في مجال نشاطها، وهو مجمع صيدال. ومن خلال دراستنا نجد أن مجمع صيدال يهتم بالسوق الدولي والمحلي معا، و يسعى جاهدا عن طريق الشراكة لتحقيق الأفضل دائما للوصول إلى المنافسة العالمية وفرض وجوده، وذلك من خلال الاهتمام المستمر بتحسين جودة منتجاته عن طريق الشراكة مع مؤسسات عالمية في مجال الصناعة الدوائية. هناك وجود ترابط متسلسل في المزيج التسويقي الدولي للمجمع صيدال محل الدراسة، يسعى المجمع لإثبات وجوده في السوق الدولي وهذا راجع إلى طبيعة النشاط (الصناعة الدوائية)، وتركيز المجمع في صرف منتجاته إلى السوق العربية والإفريقية التي تعتبر حصة سوقية لا بأس بها بالنسبة للمجمع. الكلمات المفتاحية: الشراكة الأجنبية، الأسواق الدولية، مجمع صيدال، المنافسة العالميةدور الشراكة الأجنبية في اقتحام الأسواق الدولية دراسة مجمع صيدال 2010-2014.Thesis