/ ملوكي هبة, دحدوح شيماء2022-07-202022-07-202022-07-20http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30809تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن العلاقة بين فرط الحركة والدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة، ولتحقيق اهداف الدراسة استخدمنا المنهج الإكلينيكي باعتباره المنهج الملائم لهذا الموضوع، وتكونت عينة الدراسة من (4) أطفال بروضتين بمدينة المسيلة، وقد تم الاعتماد على المقابلة العيادية نصف موجهة وعلى مقياس كونرز لتقدير سلوك الطفل ومقياس الدافعية للتعلم لفادي سعود سماوي، وبعد تحليل المقابلات خلصت الدراسة الى: وجود علاقة طردية بين الإفراط الحركي ودافعية التعلم لدى أطفال الروضة أي كل ما زاد الإفراط الحركي انخفضت الدافعية نحو التعلم. وجود انعكاس سلبي للإفراط الحركي حسب تقدير الأولياء على دافعية التعلم لدى أطفال الروضة.otherالإفراط الحركي – الدافعية للتعلم - أطفال الروضةفرط الحركة وعلاقته بدافعية التعلم لدى أطفال الروضةThesis