بن داود سسية -2024-12-092024-12-092024https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/45109هدفت الدراسة إلى بيان أثر التسويق الرقمي على فاعلية العلاقات العامة من خلال دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر، حيث تم استخدام أداة الاستبيان وزعت على عينة متكونة من 30 موظف بالمؤسسة، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أن مؤسسة مؤسسة اتصالات الجزائر تطبق التسويق الرقمي بأبعاده الخمسة (الجذب، التواصل، المشاركة، التعلم، الاحتفاظ) بدرجة عالية، وأن العلاقات العامة بمؤسسة مؤسسة اتصالات الجزائر تتميز برجة عالية من الفاعلية، بالإضافة إلى أنه يوجد أثر إيجابي للتسويق الرقمي بأبعاده الخمسة على فاعلية العلاقات العامة في مؤسسة اتصالات الجزائر.الكلمات المفتاحية: التسويق الرقمي، العلاقات العامة.اثر التسويق الرقمي على فاعلية العلاقات العامة في المؤسسات الخدماتية - دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر– المسيلة -Thesis