أمباركة, بغدادي2017-05-222017-05-222017-05-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/766هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم الخبرة الجمالية وأبعادها التربوية في فلسفة جون ديوي ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة – من خلال استخدامها طريقة تحليل المحتوى بصورتها الكيفية – إلى إبراز أهم الأفكار الفلسفية التي قامت عليها البراجماتية مما شكل أرضية فلسفية انطلق منها الباحث إلى بيان الأبعاد التربوية لمفهوم الخبرة الجمالية، والتي اتضحت من خلال دور التربية الجمالية في تنمية الذوق الفني والابتكار والإدراك الحسي والإدراك العقلي، وتنمية السلوك الأخلاقي وشغل أوقات الفراغotherالخبرة، أنواع الخبرة، مفهوم الخبرة الجمالية، مبادئ الخبرة الجمالية، معايير الخبرة الجمالية، الأبعاد التربوية للخبرة الجماليةالخبرة الجمالية و أبعادها التربوية في فلسفة جون ديويThesis